بث تجريبي
ورش عمل

غسان سلامة في ضيافة “المركز المصري للفكر والدراسات الستراتيجية”

استقبل “المركز المصري للفكر والدراسات الستراتيجية” المبعوث الأممي إلى ليبيا المفكر والسياسي غسان سلامة الذي أمضى نحو نصف ساعة في ضيافة جناح المركز في “منتدى شباب العالم 2018”. وهنأ سلامة مدير المركز الدكتور خالد عكاشة وفريق العاملين من الشباب والشابات ببدء العمل في المركز الذي يتوقع أن يكون انطلاقة فكرية وبحثية مضيئة في منطقة الشرق الأوسط.

وتحدث سلامة عن دوره كبمعوث أممي في ليبيا التي تواجه حربًا على الثروات وليس الأيديولوجيات، حيث الصراع على توزيع العائد النفطي. وقال أن هذه الحرب يذكيها تنافس داخلي على الثروة وتدخل خارجي حيث المصالح المتعلقة بثروات ليبيا من النفط والغاز والذهب.

وفي إطار حديثه مع فريق المركز أشار إلى الصعوبات التي يواجهها الحوار في ليبيا باعتباره أصعب أنواع النزاع، حيث جهد خارق يبذله المتحاورون لتقبل الآخر والاستماع إليه، مشددًا على دور مصر في الملف الليبي.

وكان المبعوث الأممي قد رحب بزيارة جناح المركز عقب انتهائه من الجلسة التي شارك فيها تحت عنوان “ما بعد الحروب والنزاعات: آليات بناء المجتمعات والدول”.

وتمنى سلامة لفريق المركز النجاح في مهامهم البحثية والتي يتناول الكثير منها قضايا الصراع والنزاعات الإقليمية والرؤى المستقبلية للحلول وإعادة البناء.

غسان سلامة متحدثا إلى خالد عكاشة وحسن أبو طالب
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق