بث تجريبي
ورش عمل

دكتور مصطفى الفقي في ضيافة “المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية”

استقبل جناح المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي والذي أدار معه مدير المركز الدكتور خالد عكاشة وفريق الشباب العاملين حوارًا ثريًا.

تحدث الفقي عن أهمية مراكز التفكير وخزانات الفكر في الوقت الراهن، وضرورة إمداد صانعي القرار والسياسات بأوراق بحثية معمقة عن الأوضاع الإقليمية والعالمية وأبعادها بهدف الدعم والمساندة.

كما أشار إلى أن توقيت إطلاق المركز بالغ الأهمية حيث تشتعل المنطقة بعدد من الصراعات والنزاعات التي تؤثر على مصر بشكل أو بآخر، مضيفًا أن السياسة المصرية أثبتت قدرة فائقة على التعامل مع الأحداث والمجريات في المنطقة بشكل فائق. وقال أن المركز سيملأ فراغًا في مجال التحليلات المعمقة وعمليات الرصد الإعلامي الدولي لتقريب وجهات النظر والمساعدة على فهم الآخرين لنا فهمنا للآخرين.

واطلع الفقي على الإصدار الأول للمركز “تحولا عالمية: وجهات نظر مصري” والذي يحوي خمس أوراق بحثية صادرة عن المركز تمثل باكورة الإنتاج البحثي. وأثنى الفقي على مستوى الأداء ، وتمنى للفريق النجاح مبديًا ترحيبه بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية لتنظيم منتديات وطاولات حوارية في المستقبل القريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق